السلطان هيثم

إشادات أمريكية بحكمة القيادة السياسية فى سلطنة عمان ودورها فى حلحلة أزمة اليمن

الوطن المصرى – ناريمان خالد

توالت الإشادات العالمية على مسقط خلال الأشهر الماضية لدورها البارز فى حلحلة الأزمة اليمنية، كان آخرها الأسبوع الماضى، حيث ثمنت الولايات المتحدة الأمريكية الدور المحورى المهمّ الذى تقوم به السلطنة بقيادة السلطان هيثم بن طارق، لحلحلة الأزمة وجمع الفرقاء اليمنيين على طاولة الحوار من أجل التوصل لحل سلمى يُنهى هذه الأزمة ويضمن استقرار اليمن والمنطقة.

وأكد المبعوث الأمريكى الخاص لليمن «تيم ليندركينغ»، أن السلطنة تُسهم بطريقة إيجابية فى حلّ هذه الأزمة، قائلاً: «السلطنة حريصة على الوصول لنهاية لهذه الأزمة، وهى تعمل بشكل جادّ فى هذا الملف مع كافة الأطراف المعنية».. وأشار فى هذا الصدد إلى الزيارة التى قام بها السلطان هيثم بن طارق، للمملكة العربية السعودية فى شهر يوليو الماضى ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك السعودية، موضحاً أن اللقاء تطرّق لعدة مواضيع محورية كان أبرزها الملف اليمنى وسبل التوصل لحل سلمى للأزمة القائمة.

وأكد المسئول الأمريكى أن بلاده تعمل مع الأمم المتحدة والدول الإقليمية البارزة مثل عُمان والسعودية، من أجل الوصول لحلول ملموسة لهذه الأزمة، وأشار إلى دعم الأطراف المعنية قرار وقف إطلاق النار الأمر الذى من شأنه أن يُسهم فى إيجاد بارقة أمل للأزمة اليمنية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: