منتخب الشباب

إرسال لاعبين إضافيين لمنتخب الشباب بتونس لإجهاض مؤامرة “الكاف” ضد مصر

 

الوطن المصرى – رامى جوهر

تقلع صباح الغد الأربعاء طائرة خاصة من مصر للطيران تقل لاعبين من منتخب الشباب الذين لم يسافروا مع المنتخب فى بطولة تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم ، وإذا ما أكدت مسحات فيروس كورونا التى أجريت على اللاعبين أن الإصابات كما هي سيتم عودة البعثة المصرية بالكامل إلى مصر .

كان الاتحاد الأفريقى وفى ازدواجية مقيتة قرر اليوم انسحاب منتخب مصر للشباب أمام منتخب شباب ليبيا واعتباره مهزوما بثلاثة أهداف نظيفة لعدم لعب منتخب مصر المباراة بعد إصابة 14 لاعب من المنتخب بفيروس كورونا قبل أن تجرى المسحة الثانية مساء اليوم والتى ننتظر نتيجتها والتى على ضوئها سيتم اتخاذ قرار إما استكمال البطولة أو العودة للقاهرة.

اتخذ الكاف قرار انسحاب منتخب مصر للشباب رغم أنه قبل أسابيع قليلة قام بتأجيل مبارة الرجاء البيضاوي المغربى أمام الزمالك فى الدور قبل النهائي لبطولة الأندية أبطال الدورى بسبب إصابة 7 لاعبين من الفريق المغربى بكورونا ليتم تأجيل المباراة أسبوعين وهو ما لم يتم مع منتخب مصر رغم أن الإصابات 14 لاعب وليس 7 فقط كما حدث مع الفريق المغربى

ومن جانبه أكد أحمد حسن، لاعب منتخب مصر السابق، إن لاعبى منتخب الشباب بذلوا جهودًا كبيرة للوصول إلى هذه المرحلة، قائلا: “الاتحاد الأفريقي متعنت تجاه منتخب الشباب المصري لا بيرحم ولا بيسيب رحمة ربنا تنزل”.

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية النهار، أن الرجاء المغربي كان لديه 7 لاعبين مصابين بفيروس كورونا وتم تأجيل لقائه، موضحاً أنه يجب على الاتحاد المصري أن يضغط من أجل إيجاد حلول لاستكمال لاعبي المنتخب.

وتابع لاعب منتخب مصر السابق، أنه من حق الاتحاد المصري أن يستدعي لاعبين جدد بمنتخب الشباب لاستكمال بطول شمال أفريقيا بتونس، مشيراً إلى أنه يجب التكاتف من أجل مساعدة هؤلاء الشباب، كما يجب أن يتجاوب الاتحاد الأفريقي.

وأشار لاعب منتخب مصر السابق إلى أن الاتحاد المصري من حقه استبدال اللاعبين المصابين بآخرين في بطولة شمال أفريقيا

وكانت وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى لكرة القدم قد أنهوا الأزمة الخاصة بإصابة أكثر من 16 لاعبا من أعضاء المنتخب المصرى للشباب إضافة إلى المدير الفني للمنتخب ربيع ياسين بفيروس كورونا أثناء تواجدهم في تونس للمشاركة ببطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وذلك من خلال توفير طائرة خاصة لإعادتهم إلى القاهرة غداً الأربعاء.

ومن جانبه صرح الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أنه منذ ظهور نتائج التحاليل أمس تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية على مدار الساعات الماضية للوقوف على كافة الملابسات، والحرص على توفير الرعاية الصحية وإجراءات العزل والاطمئنان على جميع أعضاء المنتخب من اللاعبين والجهاز الفني والإدارى، إضافة إلى متابعة الموقف الخاص بإمكانية استكمال مشاركة المنتخب في منافسات البطولة من عدمه.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: