إحالة «طالب» للمُحاكمة بتهمة الانضمام لجماعة «إرهابية» في المنصورة

أرشيفية

أرشيفية

أصدرت النيابة العامة، قرارًا بإحالة محمود محمد علي الزعبلاوي، الطالب بكلية الطب البشري بجامعة المنصورة، للمُحاكمة العاجلة، على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، والضلوع في أعمال عنف، وتخريب بمحافظة الدقهلية.

وكسفت تحقيقات النيابة العامة، عن انضمام “الزعبلاوي”، الطالب بكلية الطب البشري جامعة المنصورة، لتنظيم الإخوان، واعتناقه أفكارًا قوامها إسقاط النظام الحاكم في البلاد بالقوة للاستيلاء على السلطة، وتنظيم المظاهرات المخالفة للقانون بهدف إشاعة الفوضى، وإظهار الحكومة في مظهر ضعيف أمام الرأي العام الداخلي والخارجي.

وأسندت النيابة العامة للطالب، اتهامات بارتكاب جريمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، والتحريض على رجال الشرطة، وإشاعة الفوضى، وتكدير الأمن العام، وتهديد السلم الاجتماعي.

و كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، ألقت القبض على الطالب نهاية العام الماضي، وأحالته للنيابة العامة بمدينة المنصورة، لمباشرة التحقيقات في الاتهامات المنسوبة إليه، وبعد صدور قرارات بحبسه احتياطيًا على ذمة القضية، صدر قرار إحالته للمحاكمة العاجلة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: