رابعة ابتدائي .. والاختيار العشوائى خلال الفصل الدراسي الثاني

الوطن المصري – جيهان جابر

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحه، أنه لن يتم إجراء اختبار عشوائي لطلاب الصف الرابع الابتدائي في الفصل الدراسي الأول، موضحة أن طلاب رابعة ابتدائي سيؤدون اختبار نصف العام 15 يناير القادم..

وأشارت المصادر إلى أن الاختبار العشوائي المقرر إجراؤه على طلاب الصف الرابع الابتدائي سيتم عقده نهاية العام الدراسي الجاري 2021/2022م، أي أنه سيتم إجراؤه قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني، وذلك لقياس مدي استيعاب الطلاب للمناهج المطورة والوقوف على نقاط القوة، لإثرائها، ونقاط الضعف، لعلاجها، كما سيتم الاستفادة من نتائج التقييم في تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

وأوضحت ذات المصادر، أن هذا الاختبار نتائجه ستكون سرية لم تعلن للطلاب، حيث انها تستخدم في بحث علمي يجريه المركز القومي للامتحانات لقياس مدي استيعاب الطلاب للمناهج المطورة وفقا لنظام التعليم الجديد 0.2، ومقارنتها بنسب نتائج استيعاب طلاب الصف الخامس الابتدائي للمناهج التي درسوها وفقا لنظام التعليم القديم، حيث انتهت الوزارة من اجراء الاختبار العشوائي لهم في مادتي اللغة العربية والرياضيات في 22 ديسمبر الماضي.

وكشفت المصادر، أن الهدف من البحث العلمي هو إعداد دراسة عن مدى استيعاب طلاب الصف الرابع الابتدائي لمناهج النظام الجديد للتعليم 0.2، وإعداد مناهج النظام الجديد للتعليم وفقا للخطة المتدرجة الموضوعة لعملية التطوير.

يذكر أن المركز القومي للامتحانات قد أجرى اختبارا عشوائيا لطلاب الصف الخامس الابتدائي في مادتي اللغة العربية والرياضيات داخل 345 مدرسة على مستوي الجمهورية كعينة عشوائية، بواقع اختيار 3 مدارس بكل إدارة تعليمية، لقياس مدى استيعاب الطلاب للمناهج التعليمية والوقوف علي نقاط القوة والضعف.

الجدير بالذكر أن بدأ العام الدراسي 2021/2022 قد يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: