إئتلاف المصريين بأوروبا يطالب بإجراء انتخابات رؤساء الجاليات بالقاهرة تحت مظلة وزارة الهجرة

 

خاص – الوطن المصرى

أكد ولاء مرسى رئيس إئتلاف المصريين بأوروبا أن سعى وزارة الهجرة لتصحيح الأوضاع الخاطئة السابقة فى إطار ترتيب البيت من الداخل وانتخاب رؤساء جاليات بالتناوب أمر محمود لا نختلف عليه ، بل طالبنا به كثيرا ، ولكن الإشكالية هنا تنصب فى الألية التى سيتم بها اختيار رئيس الجالية المصرية فى كل دولة .

وأضاف أنه نما إلى علمه أن أمر اختيار رئيس الجالية سيترك لأبناء الجالية فى كل دولة وهنا تكمن الخطورة لأن الكيانات الموجودة فى كل دولة لا يمكن أن تتفق مع بعضها البعض وهناك خصومات بين رؤساء بعض هذه الكيانات وصلت للمحاكم فكيف يجتمعوا سويا لإختيار رئيس جالية من بينهم .

وقال مرسى : لابد أن تتم الإنتخابات فى القاهرة تحت مظلة وإشراف وزارة الهجرة .. هنا وهنا فقط سيجتمع الجميع تحت هذه المظلة الرسمية وسنخرج باتفاقات ملزمة بأن يتم الأتفاق على رئيس الجالية لمدة عام ويتم انتقال الرئاسة بالتناوب لمن يليه من مجلس إدارة الجالية والذى يضم كافة رؤساء الكيانات المصرية الموجودة فى كل دولة ، على أن يتم تشكيل مجلس استشارى يضم رؤساء هذه الجاليات تحت إشراف وزارة الهجرة .. هنا ستكون الوزارة قد بدأت بالفعل خطوات تصحيحية وسندعمها جميعا فى هذا التوجه .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: