أهم توصيات مؤتمر الناس والبنوك

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

استعرض يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وأمين عام المؤتمر، اليوم الثلاثاء، أهم توصيات مؤتمر الناس والبنوك في دورته الـ 16، والتى شملت تعزيز دور البنوك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة ودعم مبادرة أبدا.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وأمين عام المؤتمر إلى تركيز الحضور على أهمية الصيرفة الخضراء، والعمل على زيادة الوعي بأهمية دورها في دعم التمويل المستدام وتنفيذ البيئة المناسبة للتحول الرقمي والشمول المالي.

وأوضح أن أهمية التحسين المستمر لنظم إدارة المخاطر وتأمين بيانات العملاء عند استخدام العمليات الرقمية لتتمكن مم مواكبة التحول الرقمى.

أهمية دعم القطاع المصرفي للدمج المجتمعي

وقال “أبو الفتوح”، إن الحضور بالمؤتمر أكدوا على أهمية دعم القطاع المصرفي للدمج المجتمعي لجميع الفئات، مع ضرورة رفع نسبة الانتشار الجغرافي لجميع البنوك ورفع الكثافة المصرفية.

جاء ذلك خلال انطلاق جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: