أهل الفن سعداء بقرارات الرئيس السيسي واهتمامه بـ«القوى الناعمة»

الوطن المصري – عبير فوده

استقبل أهل الفن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة، بفرحة عارمة.

وأكدوا أن هذا الاهتمام من قبل الرئيس السيسي أحيا الأمل من جديد في منظومة التعامل مع الفنانين في النقابات الثلاث.

يقول الفنان أحمد ماهر، إن قرارات الرئيس السيسي بمثابة طوق نجاة لنا جموع الفنانين في إعادة النظر إلينا من كافة الجوانب، ونشكر الرئيس السيسي على ذلك لأنه رغم اهتماماته الكبيرة بمصر وإعادة نهضتها لم يغفل الفن وأهله.

وأكد أن اهتمام الرئيس السيسي بالقوى الناعمة في مصر ليس بجديد، حيث وجه من قبل بأهمية أن تتناول الأعمال الفنية أهدافا قومية مفيدة، وبالفعل وجدنا على الساحة أعمال فنية رائعة وثقت لبطولات الشهداء والأبطال مثلما رأينا في فيلم الممر ومسلسلي الاختيار 1 و 2.

الفنانة عفاف شعيب تقول: سعداء جدا باهتمام الرئيس بالفن والفنانين ووضعهم ضمن اهتماماته الكبيرة ، وطبعا هذا الاهتمام يعطي أمل وتفاؤل، خاصة مع إعادة النظر للفنانين اللذين عملوا لسنوات في الفن ولم يجدوا من يقف بجانبهم سواء في المرض أو غيره مع تقدمهم في السن.

وطالبت الفنانة عفاف شعيب، بعمل قانون ينظم عمل الأعضاء في النقابات الثلاث لأن هناك عدد كبير جدا من الفنانين في حاله يرثى لها سواء منهم المصابون بأمراض ولا يجدوا العلاج او من لا يجدوا قوت يومهم.

وأشارت شعيب إلى أهمية تكليف الأعضاء بأعمال بشكل متوازي، بمعنى ألا نجد فنان مشارك في 6 أعمال وأخر في المنزل لا يجد عمل.

الفنان القدير رشوان توفيق يقول إن هذا الاهتمام ليس غريبا على الرئيس الذي يبني مصر الحديثة.

وأضاف: الرئيس السيسي لا يغفل عن أي شيء يسعد المصريين وخاصة أهل الفن.. فالفن مهم جدا في هذه المرحلة لأنه ناقل حقيقي للواقع.

وأكد أن هذا الاهتمام من الرئيس يضمن في الفترة القادمة حقوقا كانت ضائعة ليس فقط للمتقدمين في السن ولكن للشباب من الفنانين.

وقال: تفكير الرئيس السيسي فينا يؤكد على إيمانه بأهمية القوى الناعمة والدور الذي تؤديه، فما يقدمه الرئيس للفن يذكرني بطلعت حرب الذى أولى اهتماما كبير بالفن في القرن الماضي، وانعكس على رواج كثير من الفنون، وأتمنى أن نقابل الرئيس في أقرب وقت ليتعرف على مشاكلنا واقتراحاتنا لمستقبل الفن.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، و جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة “منظومة دعم وحماية الفنانين، وكذلك تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى  بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي  والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: