أهالي الشيخ زايد يزينون الشوارع بصور ضحايا «الهوارى»

الوطن المصري – علاء سعد

زينت شوارع الشيخ زايد، ببنر يجمع صور الـ4 طلاب ضحايا الحادث ماثاوي الذي شهدته مدينة الشيخ زايد، بأكتوبر، فجر يوم الجمعة الماضي، بعد أن تسبب شاب في مصرع 4 طلاب بعد اصطدامه بالسيارة التي يستقلونها على طريق النادي الأهلي، والذي أودى بحياتهم جميعا وسط حالة من الحزن بين أهالي.

ودشن عدد كبير من شباب الشيخ زايد وأصدقاء الضحايا، هاشتاج بعنوان “حقنا من كريم الهواري”، للمطالبة بالقصاص ومحاسبة المتهم في محاولة لتخليد ذكرى الضحايا.

ووضع أهالي المدينة في مدخلها “بانر” كبير الحجم، يحمل صور الضحايا الأربعة، تعلوه آية قرآنية “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”، ثم صور الضحايا الأربعة وفوق اسم كل منهم لقب “شهيد”.

وحدد المستشار عصام فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة أول يناير المقبل، لبدء محاكمة المتهم كريم الهواري  أمام محكمة جنايات الجيزة، وذلك في قضية اتهامه بالقتل الخطأ المقترن بالإهمال والرعونة وتعاطي مواد مخدرة، أثناء قيادة سيارته بمدينة الشيخ زايد.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أحال المتهم كريم الهواري محبوسًا بصفة احتياطية إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، والتي أسندت إليه ارتكابه جناية إحراز جوهر الكوكايين المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في موت 4 أشخاص، منهم 3 أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المحددة قانونًا تحت تأثير تعاطي المادة المخدرة المشار إليها وأخرى مسكرة دون مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم.

وكانت النيابة العامة، قد أرفقت بأمر الإحالة (قرار الاتهام) أدلة الثبوت التي تؤكد ارتكاب المتهم للجرائم المسندة إليه، والتي تضمنت شهادة 6 شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم.

وأكدت النيابة، أنه ثبت لديها من واقع مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما تبين من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي، من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: