أنطلاق فعاليات التدريب الصيفي لطلبة الجامعات المصرية

القوصي

 

الوطن المصري – عبد الرحمن عويضة

صرح الدكتور / محمد القوصي الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية في كلمتة الإفتتاحية للتدريب الصيفي السنوى لطلبة الجامعات والمعاهد المصرية (المجموعة الاولى) و الذي تنظمه وكالة الفضاء المصرية في مجال علوم و تكنولوجيا الاقمار الصناعية من أجل العمل على نشر العلوم و تكنولوجيا الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية وذلك لربط دراستهم الأكاديمية بالواقع العملى والعلمى.

وأوضح د / القوصي أن هذا التدريب منبثق من برنامج الفضاء الوطني و يخدم محور بناء القدرات البشرية و محور تطوير الانظمة الفضائية (الاقمار الصناعية التعليمية). و سوف يجري التدريب هذا العام عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد د / القوصي علي إهتمام الدكتور / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتدريب طلبة الجامعات في مجال علوم و تكنولوجيا الاقمار الصناعية و عبر عن اهتمامه بالحضور في أحد أيام التدريب.

وأشاد د / القوصي خلال حديثه للطلبه في الفيديو كونفرانس بالإقبال والدافع من جانب طلاب الجامعات المصرية لحضور التدريب السنوي.
وأشار د / القوصي إلي أن المتدربين ببرنامج الأقمار التعليمية لهم فرصه أفضل للإلتحاق للعمل بوكالة الفضاء
في ختام حديثة رحب سيادته بجميع الطلبة وتمني لهم التوفيق والنجاح وأكد علي كفاءة أعضاء وكالة الفضاء المصرية من حمله الدكتوراه والمهندسين وقدرتهم علي توصيل المعلومة للطلبه بطرق تفاعلية .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: