أنا لستُ سندريلا

بقلم /خلود العيدروس
لِكل إسم معني ولِكل منا من إسمه نصيب فماذا تعني كلمة سندريلا؟
تعني كلمة سندريلا  ” فتاة الرماد ” وصفاً للرماد الذي كان عالقاً دوماً بثيابها الرثة أثناء عملها .
فلقد لاقت حكاية سندريلا في أرجاء العالم القبول والانتشار وكلاً أدلي بِدلوه فيها  .
مما لا شك فيه أن سندريلا من أشهر الشخصيات الخيالية بل وتُعد القصص الاُسطورية الغربية القديمة  .. عُرفت حكاية سندريلا حول العالم بصورة مختلفة والتي تدور أحداثها حول فتاة تُدعى سندريلا تعيش في ظروفٍ صعبة ولكن بين لحظةٍ وإنتباهها تنقلب حياتها فجأة من حياة رثة مُثقلة لاهموم والمتاعب إلى حياة مُنعمة بزواجها من الأمير بعد أن عانت كثيرا من زوجة والدها بعد وفاة أبيها .
ولكن في مصر نور العالم ومهد الحضاره هناك آلاف القصص الحقيقية عن عظمة المرأة المصرية والتي  حكمت أقدم حضارة في التاريخ ملكات عظام  غيرن مجري التاريخ .
أنتي لستي بحاجة لإنتظار الأمير الوسيم الذي سوف يغير حياتك أنتي وحدك من تستطيعين ذلك كما فعلن أسلافك من عظيمات مصر في العصور السابقة .
أنا لستُ  سندريلا حتي أنتظر الأمير الوسيم الذي سوف يأتي ليخطفني علي جوادٍ أبيض وأتزوجه وأعيش معه في القصر أميرة متوجة فتلك قصص الخيال فيها أقرب من الواقع .
 فأنا فتاة مصرية شرقية حفيدة نفرتيتي و حتسبشوت الملكات اللواتي تبوأن حكم أقدم حضارة في التاريخ , في الوقت الذي كانت فية نساء العالم يعيشن إما إماء وسبايا او بلا قيمة .
 كانت نساء مصر تقود الجيوش و تحكم أعظم حضارة في التاريخ .
وأنت أيضاً يا من تقرأي هذه الكلمات بإمكانك أن تحققين ذاتك ولا تنتظرين الأمير الوسيم الذي سوف يأتي ليحقق لكي أحلامك أنت تستطيعين فعل ذلك لأن القوة الحقيقية تكمن بداخلك كونك أنثي تحقيق الذات ليس للرجال فقط والقوة لا تكمن في العضلات بل القوة الحقيقية تكمن في العقل والإرادة  إقرأي , تثقفي , كوني مفيدة للمجتمع من حولك .
أنت تتحكمين في مصير أمة بأكملها أنتي التي تنجبين الرجال وتزرعين بداخلهم التحدي والإصرار علي تحقيق الذات أنتي حقاً رائعة كونك اًنثي وإعلمي ان هناك  نساء غيرن مجري التاريخ  ونقشوا أسمائهم بحروف من ذهب في كتب التاريخ ..
( في معظم الأحداث التاريخية كان المجهول إمرأه ) فيرجينيا وولف,
 كانت بلقيس هي ملهمة نزار قباني والذي كتب عنها فيها ..لكنها بلقيس أعادت الحبر للأقلام مثلما أعادت الدماء للعروق
وكانت فيرجينيا ملهمة بيتهوفن  وهي الوحيدة التي أدخلها عالمه فأخرج أروع روائعه الخالده معها .
حققي ذاتك أصنعي لنفسك عالمك الخاص وعيشي فيه ولا تسمحي لأحد بدخول هذا العالم إلا من استحق أن يقتحمة بحبك ودعمك , أحذري من دخول عوالم خفية قد تكون غير مناسبه لكي إياكي والتخلي عن حلمك ومبادئك التي تربيتي عليها كونك فتاة شرقية  حتي تواكبين العصر أو لمعرفة أصدقاء جدد مختلفين عنك .
إختاري أصدقائك لتكتشفي بهم العالم وإن لم تجدي أصنعي لنفسك عالمك الخاص وأطلقي العنان لأفكارك لمخيلتك ، في الخلوة سوف تجدي نفسك في الوحدة ستعرفي من أنتي صاحبي نفسك واكتشفيها حتي تستطيعين مواجهة العالم , مع الأصدقاء .. قد تُهدرين طاقتك ووقتك والعمر سوف يمضي دون أن تحققي ذاتك وهدفك .
أنت أصل الوجود فكوني كما تكوني وليس كما يريدونك أن تكوني , كوني حرة منتجة كوني كالمرأه في الحضارة المصرية القديمة كانت صاحبة رأي وفكر حر  فأنجبت رجال أحرار وحضارة عظيمة شامخة إلي يومنا هذا .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: