ألف مقاتل مصرى وروسى وبيلاروسى يكافحون الإرهاب فى تدريبات “حماة الصداقة 4 “


كتب – خالدعبدالحميد

فى إطار خطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة المصرية والعديد من الدول الشقيقة والصديقة تواصل قوات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية والبيلاروسية المشاركة فى التدريب المشترك ” حماة الصداقة -4″ تنفيذ الأنشطة والفاعليات المخططة .

حيث يشارك فى التدريب أكثر من ألف مقاتل من عناصر قوات المظلات و القوات الجوية المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية والبيلاروسية ، لتنفيذ مهام تدريبية مشتركة تشمل الإسقاط الجوى للقوات بهدف إستعادة السيطرة على عدد من الأهداف الحيوية وتطهيرها من جميع العناصر الإرهابية .  

وقد بدأت المرحلة التحضيرية بإكتمال وصول جميع القوات إلى منطقة التدريب بنطاق مدينة ريازان الروسية ، حيث أصطفت القوات المشاركة ، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى للدول المشاركة كما تم رفع العلم المصرى والروسى والبيلاروسى .

كما يتضمن التدريب تنظيم العديد من المؤتمرات والمحاضرات النظرية والأنشطة العملية لتحقيق التجانس والدمج بين القوات والتعرف على الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وآليات القيادة والسيطرة والتدريب على الإسعافات الأولية ، وإكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة التى تستخدمها القوات فى تنفيذ مختلف المهام ، كما تم التدريب على إنزال قوات تكتيكية محمولة جواً بإستخدام الحبال عبر طائرات الهليكوبتر .

 يذكر أن تدريب ” حماة الصداقة ” لمكافحة الإرهاب نفذ للمرة الأولى عام 2016 بجمهورية مصر العربية ويجرى تنفيذه بالتبادل بين البلدين سنوياً ، بما يساهم فى نقل وتبادل الخبرات القتالية والميدانية ودعم جهود العمل المشترك .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: