أكبر من “إيفرجيفن”.. هيئة قناة السويس تكشف تفاصيل عبور أكبر سفينة حاويات

الوطن المصري – عمر خالد

علق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على خلفية مرور سفينة الحاويات العملاقة ” EVER ACE”، قائلًا: “إن هذه السفينة أكبر السفن التي مرت بقناة السويس من حيث عدد الحاويات، حيث أن عدد الحاويات يبلغ 24 ألف حاوية وهي بطول 400 متر وعرضها 61.5 متر والغاطس 16 متر”، مشيرًا إلى أن هذه السفينة قادمة من الصين ومتجهة إلى دولة هولندا .

وأضاف “ربيع” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “مصر الأولى” اليوم الأحد، أن هذه السفينة تعبر من قناة السويس للمرة الأولى لها، ولذلك فأن هناك بعض الإجراءات الخاصة بها واهتمام أكثر، وذلك تسهيلا لعبورها بنجاح، وتطلعًا لعبور السفن الشبيهة لها .

وتابع، أن قناة السويس تقدم التهاني بواسطة المرشد الذي يصعد للسفينة فور وصولها، بجانب منح السفينة درع الهيئة فور عبورها، مضيفًا: “هذه السفينة أكبر من سفينة إيفرجيفين التي جنحت في قناة السويس من قبل، فأحنا بنعدي سفن أكبر من إيفر جيفين وهو دليل ثقة بالهيئة “.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة جاهزة لاستقبال 100 % من أسطول الحاويات في العالم، مهما كان حجمها ، موضحًا أن السفينة كان عليها مرشدين من كبار المرشدين، قائلًا: “وأنا كمان تابعت عبورهم من القناة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: