قيادات المصرف المتحد يتوسطهم ربان السفينة

أشرف القاضي : 2021 عام التميز والأرقام القياسية فى المصرف المتحد

نجحنا فى إدارة أصعب الملفات باحترفية عالية على الصعيدين المحلى والإقليمى
رفع رأسمال المصرف إلى 5 مليارات جنيه من أرباحه المرحلة
ارتفاع حقوق الملكية لتصل إلي 9 مليارات جنيه
حصدنا 37 جائزة محلية ودولية بفضل جهود أبناء المصرف المتحد
دخلنا كشريك استراتيجي لتمويل مشروعات قومية كبري بإجمالي مليارو335 مليون جنيه
سابع أكبر ممول بالسوق للتمويل العقاري بحجم تمويلات تخطت المليار و300 مليون جنيه
نجحنا فى تحقيق المعادلة الصعبة بين 5 معايير لاستدامة النمو المؤسسي
الوطن المصري _ ناريمان عبد الله 

شهد المصرف المتحد فى عام 2021 المنقضي مسيرة حافلة بالإنجازات والعطاء والتميز بطلها المصرفى القدير أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ومعه كتيبة من القيادات الخبرات والشابة التى أخذت على عاتقها تحقيق التفوق ليكون وبحق عام 2021 عام التألق والتميز والأرقام القياسية التى حققها المصرف المتحد ، وقد توجت هذه المنظومة المصرفية الرائعة جهودها فى العام المنقضي برفع رأسمال المصرف المتحد الي 5 مليارات جنيه من أرباحه المرحلة, ليكون بذلك من أوائل البنوك التي تتوافق مع قانون البنوك رقم 194 لعام 2020.
استطاع المصرف المتحد إدارة عدد من أصعب الملفات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الهامة والمؤثرة علي الصعيد المحلي والاقليمي باحترافية عالية جعلت منه نموذج متميز.
وقد توجت مسيرة المصرف المتحد الناجحة بسلسلة من الإنجازات المحلية والعالمية. وحصد خلالها 37 جائزة محلية واقليمية ودولية هامة. بفضل جهود ابناءه وتفانيهم في العمل استطاع المصرف المتحد ان يصل إلى أهدافه المنشودة ومستمرون.

وفي تصريحات صحفية  للقيادى المصرفى أشرف القاضي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – حول أهم محطات حصاد المصرف المتحد لعام 2021 أكد قائلاً :
أولا : زيادة راسمال المصرف المتحد:
ففي ديسمبر 2021 – أقرت الجمعية العموميه غير العادية للمصرف المتحد زيادة رأسمال المدفوع إلي 5 مليار جنيه عقب موافقة البنك المركزي المصري. وبذلك يكون المصرف المتحد من أوائل البنوك التي توافقت مع قانون البنوك رقم 194 لسنة 2020ـ حيث شهد المصرف المتحد زيادة رأسماله من 3.7 الي 5 مليار جنيه بتمويل مباشر من أرباحه المحتجزة لهذا الغرض ، كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل إلي 9 مليار جنيه.
ثانيا : التمويلات المشتركة
استطاع المصرف المتحد الدخول كشريط استراتيجي ضمن كوكبة من البنوك والمؤسسات المالية لتمويل المشروعات القومية الكبري والتي تخدم اهداف التنمية الشاملة وذلك باجمالي قيمة مليار و335 مليون جنيه
وأضاف القاضي قائلاً : أجرينا أيضاً اتفاقيات مؤسسية في مجال التمويل العقاري – وفقا لمبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري ومنها : توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري بقيمة 500 مليون جنيه فى يناير 2021
في يونيو 2021 – توج المصرف المتحد كسابع أكبر ممول بالسوق للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بحجم تمويلات تخطت المليار و300 مليون وعدد قارب الألف عميل.
ليس هذا فحسب بل نجح المصرف المتحد خلال عام 2021, فى تحقيق المعادلة الصعبة بين 5 معايير لاستدامة النمو المؤسسي وهم : الابتكار والتطوير المستمر والتدريب والعمل وزيادة الانتاجية وبين استغلال الموارد المتاحة ليقدم منظومة مؤسسية ناجحة قادرة على المنافسة السوقية والاستحواذ على شريحة اكبر من سوق المعاملات البنكية المصرية.
في يناير 2021 – اعلن المصرف المتحد عن طرح منتج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ضمن المبادرة الرئاسية وتحت رعاية البنك المركزي المصري وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.
وفي نوفمبر 2021 – وسط تحديات الثروة المعلوماتية, قام المصرف المتحد بابتكار خدمة “وكيلك المضمون” لتأمين الاستثمارات خاصة في مجال التطبيقات الالكترونية لعملاءه من أفراد ومؤسسات داخل وخارج مصر. تتيح خدمة “وكيلك المضمون” امكانية ابرام الصفقات من خلال عقود ثلاثية الأطراف وسط مجموعة من المحددات والآليات بين كل من البائع أو المشتري أو مقدم الخدمة او طالب للخدمة بادارة وتنفيذ المصرف المتحد.
وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد شارك في عدد من المبادرات القومية التي قادتها الحكومة والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات والتى تهدف إلى التحول الكامل لمجتمع غير نقدي وتحقيق الشمول المالي ، كذلك تحول مصر لمركز اقليمي في المعاملات المالية والبورصة وأسواق المال والأعمال بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا .
في سبتمير 2021 : اطلق المصرف المتحد حملة توعية بسرية البيانات والأمن السيبراني للعملاء تحت شعار “كن حذرا” في وسائل الإعلام المختلفة من : صحف ومواقع الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وأيضا داخل فروعه الـ 68 .
وأضاف أن المصرف المتحد يعمل بأجندة وطنية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك من خلال المشاركة القوية في مبادرات البنك المركزي المصري والتي تأتي انعكاسا لتوجهات القيادة السياسية نحو متطلبات الشمول المالي والتحول الرقمي.
وكان أول القطاعات التي شهد عملية تطوير للفكر المصرفي وإدارة التمويلات هو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وفي مجال التوسع بالفروع الرقمية والتقليدية تم تجهيز مبني المصرف المتحد بالعاصمة الإدارية الجديدة, باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه مصري استعدادا للانتقال في 2022 . وذلك استكمالا لمسيرة النجاح والشراكة المجتمعية لتعظيم التوسع العمراني والاقتصادي المصري وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030
وشهد 2021 افتتاح 3 فروع جديدة للمصرف المتحد ليصل عدد فروعه الي 68 بمحافظة الدقهلية : فرع النصر وفرع جمصة. ومحافظة القاهرة : فرع المقطم.
وحول مجال الحملات المؤسسية «الأعلام وتمكين المراة » أكد أشرف القاضي أن المصرف المتحد يعد من أوائل البنوك التي حرصت علي التمكين الاقتصادي للمرأة سواء بمجلس إدارة المصرف المتحد والذي يضم ثلاث من الكفاءات النسائية بالجهاز المصرفي أو بالقطاعات الأخرى بالمصرف. وبذلك يكون توافق مع قرار البنك المركزي المصري الأخير ، لا سيما أن فريق العمل بالمصرف يضم 30% سيدات.
وقد شهد القرن الـ21 بذوخ نجم الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي وتنامي دورهم من مجرد نافذة للتواصل بين الأفراد إلي أن اصبحوا أحد أهم الآليات التي تؤثر في صناعة الرأي العام وتشكيله وتنشأة الشباب والمجتمعات وتثقيفهم.
وفي ابريل 2021 – دشن المصرف المتحد قناته الاعلامية علي موقع “اليوتيوب” ثاني أكبر مواقع الانترنت مشاهدة بالعالم.
وفي اكتوبر 2021 – تحت شعار “عيشها صح .. عيشها بصحة” أطلق المصرف المتحد حملة إعلامية توعوية لعملاءه ومتابعيه علي صفحاته علي مواقع التواصل الاجتماعي. بهدف رفع الوعي الصحي والثقافي والمجتمعي بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب بين فئات المجتمع المختلفة خاصة بين الشباب.
وفي مجال المسئولية المجتمعية أوضح رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن إستراتيجية المصرف للتنمية المجتمعية تستهدف مواكبة رؤية مصر 2030 حيث وترتكز علي محاور القطاع الصحي والتعليمي والتنمية المستدامة في مبادراته.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: