أستاذ بـ«تربية رياضية المنصورة»يضع برنامج رياضي لتأهيل مدربي ذوي الاحتياجات الخاصة

أرشيفية
وضع الدكتور محمد الشحات محمود أستاذ طرق التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة برنامجًا خاصًا لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية التربية الرياضية، بفتح أبواب الدراسات العليا أمام مدربي ذوي الاحتياجات الخاصة للارتقاء بهم في الألعاب الرياضية المختلفة .
ورشحت جامعة المنصورة الدكتور محمد الشحات محمود لعمادة كلية التربية الرياضية ، بعد توليه مناصب قيادية بالكلية ، ومشاركته في تأسيس كلية التربية الرياضية جامعة دمياط ، وتعيينه عميدًا لها حتى عام 2012 وحصلت الكلية خلال عمادته على الجودة .
وقال الشحات إنه وضع برنامجًا يتضمن خطوات عاجلة للارتقاء بالعمل داخل كلية التربية الرياضية، من بينها تعديل اللائحة الداخلية للكلية وفقًا للتخصصات الدقيقة، ووضع خطة لاستيعاب أعداد الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق للالتحاق بالكلية.
وأضاف الشحات أن الدول العربية تلجأ لمصر من أجل تنفيذ عروض رياضية في الاحتفالات المختلفة، ومن ثم لابد من وضع برنامج عاجل لتولي كليات التربية الرياضية التابعة للجامعات الحكومية مسؤولية تنظيم هذه العروض الرياضية بدلا من تكليف دول عربية لمجموعات خاصة لتولي هذه العروض، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يرتقي بالعمل داخل كليات التربية الرياضية ويساهم في ضخ أموال ليست بالقليلة في خزانة الجامعات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: