سر هجوم لجنة التخطيط بالأهلي على موسيماني

الوطن المصري – عمر خالد

كشف مجدى عبد الغنى   انتقدت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، بيتسو موسماني بسبب عدة قرارات اتخذها خلال الفترة الماضية ولم ترضى عنها اللجنة.

وقال مجدي عبد الغنى في تصريحات تليفزيونية، أن لجنة التخطيط التي يترأسها محسن صالح ترى أن موسماني  لم يكن موفقاً في تجاهل مشاركة الثنائي العائد للفريق من الإعارة أحمد عبد القادر وعمار حمدي في مباراة السوبر المحلي أمام طلائع الجيش منذ أيام.

كما شددت اللجنة على أن موسماني حالفه الصواب في مسألة عدم ضم مدرب عام في جهازه الفني حيث يرفض المدير الفني اختيار بديل للمدرب العام السابق بالفريق، كيفين جونسون والذي رحل بنهاية الموسم الماضي.

وترى اللجنة أنه لابد أن يكون هناك مدرب عام في الفريق وتُفضّل اللجنة أن يكون المدرب العام مصري غير أن المدير الفني مازال يرفض فكرة ضم بديل لمواطنه جونسون.

كما أعلنت اللجنة استياؤها من فشل موسماني في تجهيز لاعبيه فنياً ومعنوياً لبعض المباريات وهو ما ظهر بوضوح في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي بشكل كان له دور في ضياع لقب الدوري من الأهلي، كما تسبب في خسارة الفريق بطولة السوبر المحلي منذ أيام.

وعلى صعيد أخر قال الإعلامي هاني حتحوت، إن لجنة التخطيط للكرة بالنادي الاهلي ، في اجتماعها مع  محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف على الكرة، أوصت بضرورة انضمام فردين للجهاز الفني لبيتسو موسيماني المدير الفني للحالي بعد الاستقرار على استمراره مع مناقشته في بعض الأمور الفنية والإدارية داخل الفريق.

وأشار حتحوت، خلال حديثه ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن اللجنة في اجتماعها مع الخطيب ناقشت أمرين أولهما إعفاء موسيماني من العقوبة الموقعة عليه، وثانيهما هو قرار اللجنة بضم اثنين مساعدين جدد في الجهاز الفني تحت مبدأ «تنوع الفكر والرؤى داخل الجهاز الفني لمصلحة الفريق».

وأوضح أن اللجنة طلبت في تقريرها بعد مناقشة رئيس النادي ضم عنصرين أحدهما مصري «رضا شحاتة – أحمد كشري – حمادة صدقي» من بين المرشحين، مشيرًا إلى أن موسيماني بعد عودته من جنوب إفريقيا الأخيرة اختار اثنين لإدارة الأهلي وطالبهم بالتفاوض معهم ماليًا وهو ما رفضه الأهلي حيث أنه المنوط بدفع مستحقات العنصر الأجنبي الآخر «المدرب العام» من راتبه الخاص.

وتابع أن اللجنة تنوي أيضًا توضيح أن الغرامة غير مقصود إساءه لموسيماني من خلالها، خصوصًا أن الخطيب وعده برفع الغرامة مع تعليقها حاليًا لامتصاص غضبه، موضحًا أن لجنة التخطيط للكرة برئاسة محسن صالح وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي، ستجتمع ببيتسو موسيماني غدًا الإثنين حال بقائه في القاهرة أو سيتم تأجيل الاجتماع لنهاية الأسبوع.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: