رجائى عطية

أزمة من غير لزمة بين نقيب محامين مصر واتحاد المحامين العرب

الوطن المصرى- عمر خالد

فجأة وبدون سابق إنذار ظهرت على السطح أزمة بين نقيب محامين مصر المحامى رجائى عطية ، واتحاد المحامين العرب ، تلك الأزمة التى كشفها مصدر أمنى والذي أكد أن رجائى عطية، نقيب المحامين، قام بإبلاغ شرطة النجدة بتعرضه لمشاكل ومضايقات أمام مقر اتحاد المحامين العرب.

وبالانتقال إلى مقر الاتحاد ، طلب رجائى من قوة الشرطة اقتحام مقر اتحاد المحامين العرب بالقوة وتمكينه من الدخول، وتم إفهامه بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لإعمال شئونها في هذا الشأن إلا أنه رفض اتخاذ أي إجراء قانونى، وفقًا للمصدر.

وأعقب ذلك قيام المتواجدين بمقر الإتحاد بالسماح لنقيب المحامين بالدخول، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية في حينه للعرض على النيابة.

ومن جانبه وتعليقاً على تلك الواقعة أكد المحامي عبد الجواد أحمد، عضو المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب أن رجائي عطية نقيب المحامين اقتحم مقر الاتحاد في غير أيام العمل الرسمية.

وأضاف عبد الجواد في تصريحات لبرنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”: “رجائي عطية اقتحم المقر في غير أيام العمل الرسمية للاتحاد بصحبة المحامي صلاح سليمان في ظل عدم وجود الأمين العام للاتحاد وهو مغربى الجنسية “.

وأضاف: “نقباء المحامين العرب قاموا بإرسال احتجاجات لوزير الخارجية المصرى سامح شكرى؛ كيف يتم اقتحام مكتب الأمين العام للاتحاد في ظل غيابه”.

وتابع: “لم يتم منع رجائي عطية من دخول الاتحاد وهناك فيديوهات تثبت دخوله بسيارته إلى مقر الاتحاد”.

وأكمل: “انتهى الأمر بعدم تدخل الشرطة حتى الواحدة ليلا ولكننا فوجئنا برجائي عطية يخرج في بث مباشر يشير إلى أنه تم منعه من الدخول”.

وأوضح: ” رجائي عطية رئيس شرفي للاتحاد وليس له ولاية إدارية ولا قانونية وليس له مكتب أيضا”.

واختتم: “هناك فيديو مصور ظهر خلاله رجائي عطية وهو داخل مكتب الأمين العام للاتحاد بعد أن فتح المكتب في غيبته”

إقرأ أيضا

نقيب المحامين يقرر انشاء متحف آثار المحامين بمقر النقابة الجديد

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: