أبو الغيط يجري مباحثات مع وزيري الخارجية والصناعة أثناء زيارته إلى مسقط

الوطن المصري – ناريمان خالد

إلتقى ” أحمد أبو الغيط “الأمين العام لجامعة الدول العربية ” بدر بن حمد البوسعيدي” وزير الخارجية العمانى، كما أجرى مباحثات مع” قيس بن محمد اليوسف” وزير التجارة و الصناعة و ترويج الاستثمار بسلطنة عمان، و ذلك على هامش زيارته إلى مسقط للمشاركة في أعمال المنتدى الثالث للمنافسة في المنطقة العربية.
و صرح مصدر مسئول بالأمانة العامة أن الأمين العام أثنى خلال لقائه مع ” بدر البوسعيدي” على الدور الإيجابي والحكيم الذي تلعبه الدبلوماسية العمانية لتعزيز العمل العربي المشترك و دعم الجامعة العربية خاصة في ظل الظروف الراهنة والناجمة عن تراكم و تقاطع عدد من الأزمات المستعصية.
و أوضح المصدر بأن اللقاء تناول ملفات المنطقة و جوارها لاسيما تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية على الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية العربية و مستجدات المبادرة العربية لحلحلة هذه الازمة، و في ذات السياق أيضا أفاد أبو الغيط بأن لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك – و هي أعلى لجنة تضم كل المنظمات العربية المتخصصة – ستناقش من ضمن محاور اجتماعها المقرر عقده الاسبوع القادم في تونس تداعيات تلك الحرب على الأوضاع في المنطقة العربية لاسيما في مجال الأمن الغذائي.
و أضاف المصدر أن أبو الغيط استعرض مستجدات العمل العربي المشترك و التحضير للقمة العربية القادمة المقرر عقدها نهاية العام الجاري في الجزائر.
و على صعيد آخر، تباحث الأمين العام مع السيد قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة و الصناعة و ترويج الاستثمار، حيث هنأه في بداية اللقاء على نجاح المنتدى الثالث للمنافسة في المنطقة العربية الذي نظمته الوزارة العمانية بالتعاون مع جامعة الدول العربية و الاسكوا و عدد من الشركاء ،مثنيا على الجهود التي بذلتها السلطات العمانية لإعداد و استضافة هذا المنتدى، و مشيرا إلى أهمية هذه الفعالية في تعزيز تبادل الخبرات العربية في مجال حماية المنافسة و مكافحة الاحتكار. و قد أعرب الجانبان في هذا الشأن عن عزمهما على مواصلة هذه الجهود لاتاحة فضاء تتبادل فيه الأجهزة العربية المسؤولة عن موضوعات المنافسة و منع الاحتكار وأفضل الممارسات و السياسات الناجعة التي من شأنها إقامة تنافس اقتصادي عادل و نزيه يراعي حقوق المستهلك العربي و يخدم أهداف التنمية المستدامة.
و تجدر الإشارة ان الأمين العام شارك في حفل تسليم جوائز مسابقة افضل عمل بحثي جامعي في مجال المنافسة التي أقامتها الاسكوا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي العمانية، و ذلك على هامش أعمال منتدى المنافسة. كما أجرى أبو الغيط عددا من اللقاءات مع وسائل الإعلام المحلية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: