«أبوريدة» يكشف كواليس الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني

الوطن المصري – عمر خالد

حرص المهندس  ابو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» على تهنئة الجماهير المصرية بعدما أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن اتفاقها مع الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بخصوص حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم 2022 داخل و خارج مصر أمام انجولا والجابون.

هنأ ابو ريدة في تصريحات تليفزيونية، عشاق كرة بحصول أون تايم سبورت على حقوق بث مباريات تصفيات منتخب مصر في كاس العالم 2022 ، وخلال الـ 8 أشهر الماضية تم التفاوض مع «الفيفا» للحصول على حقوق بث مباريات المنتخب في تصفيات كأس العام 2022.

وأضاف أبو ريدة، أن أجهزة الدولة لم تنظر إلى الناحية التسويقية بقدر ما كان يهمها ادخال السعادة إلى الشعب المصري، مشددا على أن الدولة المصرية قوية جدًا والجميع في الخارج يقدرها، لافتا إلى أن العمل الذي أنجز في السنوات الماضية يعكس الإرادة المصرية للوصول إلى القمة دائمًا.

وأكد أبو ريدة، أن الدول الأخرى تتخذ من مصر مثال ناجح وإننا نقف على أرض صلبة، في كل المجالات وقيمة مصر دائمًا ما تجعلنا نتفاوض باسمها بكل ثقة فضلًا عن الدعم الكبير الذي نجده من الجهات المعنية في الدول المصرية.

وتابع أن المتحدة، كانت حريصة للحصول على المباريات، و«الفيفا» أثنى على الأفكار المقدمة من المتحدة لنقل بث مباريات المنتخب، لافتا إلى أن بي إن سبورت حصلت على حقوق حصرية في بطولة إفريقيا المقبلة.

كانت قد أعلنت المتحدة للخدمات الاعلامية عن اتفاقها مع الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بخصوص حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم 2022 داخل و خارج مصر أمام انجولا و الجابون و ليبيا بالاضافة الى مباراتي الدور المقبل الحاسمتين في التأهل إلى المونديال، والبداية ستكون هذا الأربعاء أمام منتخب أنجولا فى ستاد الدفاع الجوى بالقاهرة.

وينص الاتفاق بين المتحدة للخدمات الإعلامية والاتحاد الدولي على حقوق البث الأرضية والفضائية على قنوات أون تايم سبورتس لكل  لهذه التصفيات التي ستنطلق يوم 1 سبتمبر، وكان الفيفا قد تحصل على حق توزيع حقوق وسائل الإعلام للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بإفريقيا بعد موافقة جميع الاتحادات الإفريقية البالغ عددها 54 اتحادا عضوا، ويحصل الاتحاد الدولي لكرة القدم جراء موافقة الاتحادات الإفريقية على توزيع جميع حقوق وسائل الإعلام لجميع مباريات تصفيات المونديال بالقارة الإفريقية.

كانت المتحدة قد قدمت عرضا ماليا للفيفا المالكة للحقوق، منذ 18 شهر وبعد مباحثات مختلفة قام بها فريق المتحدة للحصول على الحقوق من اجل اسعاد الشعب المصري بمتابعة المنتخب المصري سواء داخل أو خارج مصر وهو الأمر الذي غاب عن الشاشات المصرية قرابة العقدين، والمتحدة تتمنى لكل مشاهدى اون تايم سبورتس متابعة كل برامجها التى ستكون ذاخرة بالأنفرادات والمتابعة الدقيقة للتصفيات الأفريقية وقوفا ومساندة مع جماهير الكرة من الشعب المصرى وراء المنتخب القومى وحتى وصوله إلى كأس العالم 2022 بمشيئة الله.

يذكر أن قنوات اون تايم ستقوم بإنتاج المباريات التي يشارك فيها منتخب مصر على ارضها حسب الاتفاق مع الفيفا وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: